الحلم: رايت في منامي صديق مقرب جدا لي وكان قد توفى في استهداف من الاحتلال الاسرائيلي وهو عائد الى منزله والحديث كان حول بقاء جثته يومين او ثلاثة حتى انتشلت وكانت نوعا ما متحللة جثته شيء بسيط ولست متاكدة من هذه المعلومات.. وبيني وبين الشخص دين مالي كبير وكان بيننا زعل قبل الوفاة بسبب مشكلة كبيرة وضعني بها وكان هناك لدي الكثير من التساؤلات فيما يتعلق بالمشكلة فكنت انتظر انتهاء الحرب حتى اتمكن من لقاءه وسؤاله .. ولكنه توفي
اما فيما يتعلق بالمنام كان بدايته بانني دخلت صفحته على موقع الفيس بوك ورايته نشر انه سيقوم بتنزيل نشيد خاص به .. فقلت في نفسي مصدومة انه لم يستشهد بعد فركضت الى المستشفى ورايت حواليه دكاترة كثر يرتدون الابيض وكان جسده كله مكشوف والجروح والحروق تملؤه ورايت ذكره .. ثم خرجت انتظر خارج الغرفه انتظر علاجه ورجعت مرة اخرى للغرفة فرايته واقف مرتدي ملابسه وينظر لطفل في نفس الغرفة حواليه نفس الدكاترة يحاولون انقاذه من اصابه ايضا وهو حزين على حال الطفل ويدعي الله ان ينقذه فقلت في نفسي يا الله كيف يقلق بشان هذا الطفل ولا يقلق على نفسه واصابته
ثم انتقل الى غرفة فيها زوجته واولاده ونام على سرير منفصل نوم عميق ومطمئن
وكان امي وابي المتوفين بغرفة اخرى نائمين في نفس البيت
وكنت انا ارتب بالمنزل وتزكرت النشيد الخاص به ففتحت التلفاز وعليت الصوت وكنت ارتب بالمنزل وانا سعيده وباب غرفته كان مفتوحا قليلا فاراه نائما مطمئنا وانا اتحرك في البيت واجهز الاطفال للذهاب للمدرسة وكان اطفاله قد بدوؤا ينجهزوا للمدرسة ومع صوت التلفاز استيقظ ونظر لي وابتسم فابتسمت له وشعرت انو يقول لي بابتسامته انها لم تعد متضايقة مني ورجع واكمل نومه واستيقظ انا على صوت المنبه فلا اعرف ان كان اراد ان يخبرني شي ام انه همذا اوصل رسالته كاملة
اعتذر على الاطاله ولكن وددت ان احدثكم عن كل ما دار في المنام
لا اعلم هل هي اشارات وحق وانما اضغاث

التفسير: تفسير هذا الحلم يحمل العديد من الرموز والرسائل المهمة. أولاً وقبل كل شيء، الصديق الذي توفى في الحلم يمكن أن يرمز إلى علاقة مهمة قد انتهت بشكل مأساوي بسبب الاحتلال الإسرائيلي، مما يشير إلى الصراعات الشخصية والاجتماعية التي تؤثر على حياتنا. وتواجد جثته وتفككه يمكن أن يدل على انتهاء العلاقة بشكل نهائي وعلى ضرورة التسليم بالفعل.

بالنسبة للمشكلة التي كانت بينك وبينه قبل وفاته، فإنها ترمز إلى الخلافات والصراعات التي يمكن أن تحدث بين الأصدقاء والأحباء، والتي يجب حلها قبل فوات الأوان.

وتواجدك في المستشفى ورؤية جثة الصديق وجسده المصاب يمكن أن يعكس الشعور بالضعف والعجز في مواجهة المشاكل والصعوبات. ورؤية الأطباء يحاولون إنقاذ الأطفال يمكن أن ترمز إلى الحاجة إلى العناية والحماية.

ونومك العميق ومطمئنًا بعد كل هذه التجارب الصعبة يمكن أن يعكس الاستقرار والسلام النفسي الذي تسعى إليه. ورؤية والديك الراحلين نائمين في غرفة أخرى قد ترمز إلى الذكريات والحنين إليهم.

وأخيرًا، رؤيتك ترتب البيت وتستعد الأطفال للذهاب للمدرسة تعكس الاستعداد لمواجهة التحديات والمسؤوليات اليومية. وكونك استيقظت على صوت المنبه يمكن أن يرمز إلى ضرورة الاستيقاظ ومواجهة الواقع بكل قوة وإصرار.

بشكل عام، يجب أن تأخذي هذا الحلم كتحذير وفرصة لمراجعة العلاقات الشخصية وحل الخلافات بما يعزز السلام النفسي والاستقرار. واللجوء إلى الله والدعاء من أجل الهداية والقوة في مواجهة الصعاب يمكن أن يكون الحلا لمشاكلك وتساؤلاتك.